Social Icons

twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

الاثنين، 9 ديسمبر 2013

مواقع عربية مفيدة في الهندسة والتقنية الإلكترونية والكهربائية



بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على حبيبنا رسول الله

       يبحث كثيرا من الطلاب والمهتمين في علوم الهندسة والتقنية الإلكترونية والكهربائية عن مواقع عربية تهتم بهذا المجال، وخاصة من كان  يستخدم اللغة العربية في عملية البحث، ولتسهيل هذه المهمة ستقوم سمارت إلكترون Smart Electron بعرض لأهم المواقع العربية في هذا المجال وسوف تبقى هذه الصفحة تحت التحديث المستمر كلما دعت الحاجة لتكون مرجعا ودليلا لكل باحث ومهتم.

  1. القرية الإلكترونية: وهو يعتبر من أشهر المواقع العربية في مجال الهندسة والتقنية الإلكترونية والكهربائية وعلومها، ويمكن الدخول عليه من هنا، وهذا ركن خاص للمبتدئين في الإلكترونيات يمكن الدخول عليه من هنا
  2. عرب ترون: وهو موقع يهتم بالإلكترونيات والكمبيوتر، ويمكن الدخول عليه من هنا.
  3. التقنية: وهو تجمع للمهندسين العرب يهتم بمجالات متعددة من مجالات التقنية، وبه أقسام خاصة بالتقنية الكهربائية، والتقنية الإلكترونية، وتقنية الأجهزة الطبية، وتقنية الميكاترونكس، وتقنية الاتصالات، وغيرها، ويمكن الدخول على الموقع من هنا.
  4. الفريق العربي للبرمجة: وهو منتدى يوجد به العديد من الخدمات البرمجية، وهناك قسم خاص يهتم بهندسة الحاسب يحتوي على أقسام فرعية في كل من الاتصالات السلكية واللاسلكية والصوت والصورة، والميكروكونترولر والدوائر الرقمية والمنطقية، والتحكم الصناعي وربط الحاسب بالعالم الخارجي، والمكتبة العامة لأقسام الإلكترونيات. ويمكن الدخول على هذا القسم من هنا.
       وفي الختام أتمنى أن أكون قدمت ما يفيد في هذا الموضوع، وبالله التوفيق.

       كتبه: م. صالح بن محمد الغامدي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق