Social Icons

twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

الأربعاء، 6 نوفمبر 2013

ماهي إعلانات “Ads not by this site” ؟ وطرق الوقاية منها، وإزالتها؟



بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة على حبيبنا رسول الله

       تحدثنا في موضوع سابق عن إضافة يتم تحميلها في كل متصفح تقوم بحجب الدعايات والإعلانات المزعجة تسمى Adblock Plus، ولكن هذه الإضافة لا تقوم بحذف الإعلانات التي تأتي بمسى “Ads not by this site” وإنما تقوم بمنع ظهورها فقط مع بقائها في مكانها وحجزها لجزء من الصفحة يظهر على شكل إطار ومكتوب أسفل منه هذه العبارة “Ads not by this site”.

       الشكل التالي يوضح مثالا لمثل هذه الإعلانات داخل الإطار الأحمر:



       أو كما في الشكل التالي أيضا تظهر تحت محرك البحث:


  سمارت إلكترون Smart Electron ستشرح ماهي “Ads not by this site” ؟ وطرق الوقاية منها؟ وكيفية إزالتها؟
هي برامج إعلانات (Adware program) تقوم بعرض إعلاناتها في عدد من المواقع والصفحات مثل  eBay,Youtube,Facebook وغيرها من المواقع التي تقوم بزيارتها، عادة توزع هذه الإعلانات من مواقع خبيثة وخطرة، أو من مواقع غير شرعية عبر تصفح الإنترنت، أيضا يمكن أن يصاب جهاز الحاسب بهذه الإعلانات عن طريق تحميل بعضا من البرامج أو الملفات من الروابط غير المعروفة، وهناك طريقة أخرى لانتشار مثل هذه الاعلانات وهي الإعلانات المنبثقة Spams التي تستخدم البريد الإلكتروني والتي تحتوي على مرفقات غير آمنة أو روابط خبيثة.
       ينبغي على مستخدمي الحاسب أن يتذكروا دائما أن تحميل البرامج المجانية والتطبيقات المجانية، أو فتح وزيارة المواقع غير المعروفة هي أكثر الطرق شيوعا لإصابة جهازك بالبرامج الخبيثة malwares . لذا يجب عليك أن تكون حذرا ونبيها عند تحميل البرامج، وعليك أن تتذكر أنه ينبغي عليك أن تقوم بتحميلها من المواقع الرسمية لها، ومن ناحية أخرى عند رغبتك تثبيت أي برنامج عليك أن تأخذ في الاعتبار أن يكون خيارك الأول هو استخدام التثبيت المخصص أو المتقدم وعدم تحديد أي شئ غير مألوف لك.  

   الإعلانات المنبثقة Pop up ads  مثل “Ads not by this site” دائما تستخدم كوكيز تتبع  tracking cookies لجمع معلومات عن مسستخدمي الحاسب، بما في ذلك عنوان IP، وعنوان البريد الإلكتروني، ومواقع التصفح الشخصية، وغيرها من المعلومات واستخدامها في أعمال غير مصرح بها. على الرغم أن هذه الاعلانات “Ads not by this site” لا تعتبر فيروسات حاسب شرسة أو خبيثة ولكنها قد تضع جهاز الحاسب في خطر كبير ومعرض للاصابة بالبرامج الخبيثة، لذا ينصح بعدم تجاهل مثل هذه التهديدات والتخلص منها فورا.      

       وللتخلص من هذه الاعلانات  “Ads not by this site” سوف نذكر أربعة طرق ستساعدك في التخلص منها بإذن الله. 
  1. حذف برامج هذه الإعلانات من جهاز الحاسب.
  2. إزالة إضافات extensions هذه الإعلانات من متصفحات الإنترنت.
  3.  إزالة برامج الإعلانات باستخدام أدوات الإزالة مثل AdwCleaner و Junkware  
  4. إزالة فيروسات هذه الإعلانات باستخدام Malwarebytes و HitmanPro
  ولايضاح هذه الطرق الأربعة يمكن زيارة الموضوع التالي:


وفي الختام أتمنى أن أكون قد قدمت ما يفيد في هذا الموضوع، وبالله التوفيق.
 
      الكاتب: م. صالح بن محمد الغامدي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق