Social Icons

twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

الأحد، 19 يناير 2014

الفيدبرنر FeedBurner لم يعد يرسل تحديث للموضوعات الجديدة.



بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على حبيبنا رسول الله

      قد يواجه البعض مشكلة مع تطبيق الفيدبرنر Feedburner وهي توقفه عن إرسال تحديثات للموضوعات الجديدة التي تقوم بنشرها لقائمة المشتركين لديك في المدونة عبر خدمة البريد الإلكتروني. وقد واجهتني هذه المشكلة وبدأت البحث عن علاج لها في المواقع العربية ولكن لم أجد إجابة شافية، وبدأت البحث في المواقع الأجنبية ولم أجد الحل سريعا كذلك بل كانت ردود من هنا وهناك، بل أن الكثير يشتكي من نفس المشكلة، وكان علي أن أبحث أكثر وأقرأ المزيد من الردود لعلي أجد الحل، ولله الحمد عثرت على أحد الردود التي كانت هي حلا لمشكلتي.




     سمارت إلكترون Smart Electron سوف تذكر هذه المشكلة وطريقة حلها إن شاء الله. في البداية كنت أكتب موضوعاتي مباشرة عن طريق محرر Editor الخاص بمدونة البلوجر Blogger وكان Feedburner يعمل بشكل سليم، وفي آخر موضوع كتبته في ذلك الوقت كان عن طريق برنامج الوورد من مايكروسوفت MS Word ومن ثم أقوم بنسخ الموضوع ولصقه في محرر البلوجر ومن هنا ظهرت المشكلة، ولمحاولة حلها ذهبت إلى إعدادات تطبيق Feedburner وقمت بتعديل وقت الارسال وضبط توقيت المنطقة الزمنية وبعد عدة محاولات استجاب البرنامج وأرسل تحديث لإيميلات المشتركين. فقلت ربما أنها كانت مشكلة موقتة وزالت، وفي الموضوع التالي حصلت لي نفس المشكلة مرة أخرى ولم تعد تنفع الحلول السابقة. وقمت بإرسال بنق Ping من قائمة Troubleshootize  كأحد الحلول المقدمة من موقع Feedburner وبعد عدة محاولات فاشلة تمكنت من إرساله بشكل صحيح، وقمت بعد ذلك بتجربة الطريقة الأخرى والتي وجدتها في إحدى الردود والتي أعتقد أنها كانت هي الحل للمشكلة. 

          ماهو سبب المشكلة؟ عند قيامك بتحديد الموضوع ومن ثم نسخه من برنامج الوورد Word ولصقه في محرر البلوجر فإنه يتم تحديد ونسخ عدد كبير جدا من أكواد HTML ويتم لصقها في محرر البلوجر.

وللتوضيح أكثر، فعلى سبيل المثال قم بكتابة جملة واحدة في مقالين مختلفين إحداهما مباشرة في محرر البلوجر، والآخرى عن طريق برنامج الوورد ،Word ثم قم بنسخ الجملة ولصقها في محرر البلوجر، ثم إذهب لمحرر البلوجر خيار HTML ولاحظ الأكود في كلا المقالين ولنفس الجملة، سوف تجد أن في الجملة المنسوخة من الوورد تم إضافة أكواد HTML كثيرة جدا على عكس الجملة التي قمت بكتابتها مباشرة في محرر البلوجر.

طريقة حل المشكلة: الحل الأول هو أن تقوم بكتابة موضوعك مباشرة في محرر البلوجر، ولكن إن كنت ترغب بكتابة الموضوع في برنامج الوورد Word، أو كان لديك موضوعات سابقة أخذت منك الجهد والوقت في كتابتها على الوورد ويصعب عليك إعادة كتابتها وتنسيقها مرة أخرى في محرر البلوجر، فهنا يكون الحل الثاني وهو أن تقوم بمقارنة أكواد HTML في موضوع سابق كتب مباشرة في محرر البلوجر مع موضوع آخر كتب على الوورد ونسخ إلى محرر البلوجر، قم بتحديد الأكواد الزائدة وسوف تجد أن حجمها كبير، ثم قم بحذفها، وأعد نشر الموضوع مرة أخرى. سوف تجد بمشيئة الله أنه سوف يتم إرسال إيميلات تحديث بموضوعك الجديد على بريد المشتركين عند الوقت الذي قمت باختياره مسبقا.



في الختام أتمنى أن أكون قدمت ما يفيد في هذا الموضوع، وبالله التوفيق.


كتبه: م. صالح بن محمد الغامدي
   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق