Social Icons

twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

الأحد، 25 مايو 2014

تعلم الإلكترونيات على موقع Absorb التعليمي



بسم الله الرحمن الرحيم

     الحمد لله والصلاة والسلام على حبيبنا رسول الله

        اليوم وبعد انقطاع عدة أسابيع عن الكتابة في مدونتي ها أنا أعود للتدوين مرة أخرى ولعل موضوعي اليوم هو من الموضوعات التي وجدتها مصادفة خلال بحثي عن موضوعات أخرى، ووضعت هذا الموضوع في مجلد خاص بالمدونة أضع فيه عادة الموضوعات التي أرغب في الكتابة عنها وحتى لا أنساها مع زحمة الحياة والمشاغل.

       سمارت إلكترون Smart Electron سوف تأخذكم اليوم إلى موقع تعليمي يسمى Absorb وهو موقع جميل ورائع عبارة عن سلسلة من الدورات التفاعلية على الإنترنت للمدارس الثانوية ويمكن الاستفادة منه في الكليات والجامعات كذلك، ويغطي الفيزياء، والكيمياء، والإلكترونيات، والرياضيات، والفيزياء المتقدمة. يحتوي على محاكاة فريدة من نوعها، ورسوم متحركة تفاعلية، وأشرطة فيديو، مزودة بسرد مترابط وخبرات التعليم التفاعلي.

       كل عنوان يقدم كمية كبيرة من التفاعل - بدءا من الرسوم المتحركة البسيطة التي تظهر مفاهيم خفية، إلى النماذج القوية التي تسمح بالتجريب المرن.

      كل عنوان هو مناسب تماما للدراسة الذاتية، أو المراجعة، أو يوفر إطارا متكاملا للتدريس في الصف على السبورة.

ولكن الموقع ليس مجانيا بالكامل بل يحتاج إلى تسجيل ودفع رسوم مالية، ولكن ما شدني فيه كثيرا هو وجود محاكاة تفاعلية يمكن أن تختصر كثيرا من الوقت والجهد في ايصال المعلومة وخاصة في مجال الهندسة الإلكترونية والكهربائية وكثيرا منها مجاني.

رابط الموقع من هنا

ويمكن الدخول على بعض المفاهيم التفاعلية في مجال الكهرباء والإلكترونيات من هنا.

      وفي الختام أتمنى أن أكون قدمت ما يفيد في هذا الموضوع وبالله التوفيق.

      كتبه: م. صالح بن محمد الغامدي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق